تحميل لعبة resident evil 2 remake للكمبيوتر روابط ميديا فاير مقسمه اجزاء


من منا توقّع أن تعيد مؤسسة Capcom احياء الأسطورة القديمة التي تعلّقنا بها في الأيام الخوالي؟ فها هي المؤسسة تعيد احياء لعبة Resident Evil 2 بواسطة اعادة تصميم مختلَف جوانبها من الصفر. إذ تتميز برسومياتٍ ممتازة وطريقة تحكّم ممتاز أعيد تصميمه لدرجة أعتقد بأنّه من اللازم وضع تلك اللعبة كعلمٍ يقتدي به مطوري ألعاب الزعر الجديدة. ولوضع النقاط على الحروف، دعونا نبدأ بالقصة الرئيسية التي تتمحور حولها تلك اللعبة.
تحميل لعبة resident evil 2 remake

إذ تقدّم تلك الأخيرة قصّة الشرطيّ Leon Kennedy الذي يبلغ الى مدينة Raccoon لبدء يومه الأوّل كملازم شرطة، وشخصيّة Claire Redfield التي تجوب المدينة بحثًا عن أخيها، بحيث تتيح اللعبة احتمالية تقمّس دور إحدى هاتيّن الشخصيتيّن، الى منحى وجود شخصية Chris Redfield من السلسلة الأصليّة. إلا أن الموضوعات تتحول الى كابوس حقيقي بمدينة Raccoon التي تصاب بفايروس يحوّل المجروحين به الى زومبي.
وبناءً على الشخصيّة التي يتخذ قرار اللاعب تضمية اللعبة بها، فإنّ مساره سيختلف من حيث الأماكن التي يزورها والشخصيات التي يصدافها في رحلته. وإنّ أول مقصد في اللعبة يقتصر على التوجّه الى ترتيب شرطة المدينة، وقد تظهر تلك هامة طفيفة إلا أنّها ليست بالهيّنة أبدًا.
وتنجح اللعبة في وضع اللاعب داخل أحوال جويةّ يشعر فيه بالعزلة والرعب الحقيقي والحاجة المّاسة للنجاة، إذ تدور تلك اللعبة بخصوص تمكُّن اللاعب أمام جميع الأشياء وشخص يعترض سبيله، بل الأجود أن يقوم اللاعب بتجنّب أي صراع، وذلك هو الشأن الذي يجعل من تلك اللعبة لعبة زعر حقيقية تشعر اللاعب بمدى صغر حجمه ضمن عالم اللعبة الموحش والقاسي، كما أنّ محدودية الموارد لها عاملٌ في رسم سمات ذلك الانطباع، كالذخيرة القليلة والمحدودة.
كما أنّ الزومبي بمقدورهم تحمل مجموعة من الطلقات، حتى ولو كانت في الدماغ، والبعض منهم يتميز بخبثٍ حاد، بحيث يظهر مستلقيًا على الأرض كما إذا كان جثّةً هامدة، لكنه في انتظار اللاعب أن يدوس عليه بهدف الهجوم. توفّر اللعبة أشكال مقرفة ودمويّة كالأطراف المنزوعة والأجساط الممزقة من المنتصف والأرجل المتساقطة وغيرها من الأشكال المقززة التي تشعر اللاعب بدوميّة عالم اللعبة ومدى وحشيته.

تحميل لعبة resident evil 2 remake
كما أنّ عالم اللعبة يظهر واقعيًا بصورةٍ هائلة، فالجثث ستحافظ على وضعياتها كما تركها اللاعب، واذا لم يتأكد اللاعب من قتل الزومبي على نحوٍ كامل، فإنّه ربما أن يرجع للحياة ويجوب الموضع مرة أخرى، حيث كنت في عديدٍ من الأحيان أعود الى حجراتٍ وأماكن قد زرتها من قبل، لأتفاجىء بزومبي يسعى مهاجمتي بصرف النظر عن ظني بأنني قد أجهزت عليه.
ويجدر الذكر أن اللاعب سيجد ذاته مقيد الحيل من حيث الحركات الدفاعيّة. فمثلًا، تمكُّن Leon في ركل الزومبي في اللعبة القديمة لم تعد حاضرة في ذلك الاصدار الحديث منها. إلا أن ثمة بعض الأدوات التي قرر المطورون استردادها واعادة تقديمها في تلك اللعبة لكن تلك الأخير مقيدة بصورةٍ أضخم من الذخيرة.

ومن الأمثلة على هذا السكين التي لا يمكنه اللاعب استردادها إلا مرةٍ واحدة في أعقاب غرزها بجسد واحد من الزومبي. كما أن الأبواب داخل الأبنية لم تعد تدفع اللعبة للتوقف برهة بهدف تحميل ما يقبع خلفها، فذلك كان في الأعوام الفائتة عندما كان تعديل الألعاب مقيدًا.

أما هذه اللحظة، ففتح الأبواب وما يقبع خلفها يتحرك وبتفاعل بنفس الوقت دون أي لحظات توقّف أو تحميل، الشأن الذي يغيّر عديدًا في طريقة اللعب، وبصورةٍ موجبَة بطبيعة الوضع.

فمثلًا، قد يسمع اللاعب أصوات عدد من الزومبي الذين يتراكمون فوق بعضهم بعضا على باب حجرة يتواجد اللاعب داخلها، وفي هذه اللحظة، لن يكون للاعب إلا بضعة ثوانٍ لأجل أن يلمّ رباط جأشه ويستعد لمواجهتهم قبل الاندفاع من ذلك الباب.

كما أنّ هؤلاء الوحوش يهجمون بأساليب غير روتينية وغير منتظر وقوعها، فمنهم السريع والذي يغيّر اتجاهه فجأة، ما يدفع اللاعب الى تفريغ ذخيرته على نحوٍ أسرع، الشأن الذي لا يعد في صالحه بالمرّة. ومن هنا نستنتج بأنّ اللعبة تنجح على نحوٍ فاخر في تقديم تجربة يحتسب اللاعب كل خطوة له ويعيد البصر بتحركاته وقراراته.


وبذكر اللعبة الأصلية، فإنّه من المهم ذكره طرح التفاصيل الرائعة والكبيرة التي استمدها المطورون من اللعبة القديمة والتي وضعوها بصورةٍ موازية في ذلك الاصدار المعاد تصميمه من اللعبة.

تحميل لعبة resident evil 2 remake
حيث أنّ عشّاق السلسلة القدامى قد يتوقعون وجود تفاصيل معيّنة تشييدً على ما تخدمهم به ذاكرتهم، وقد يصيبوا بذلك التوقع تصرفًا، حيث أنّ اللعبة تظهر مألوفة وغير مألوفة في نفس الوقت، وهذا من حيث قوّة الحيطة للتفاصيل والعناصر القديمة، ووفقا لذلك تحديثها وتحسينها بصورةٍ تلائم ما بلغت اليه تقنيات تعديل الألعاب في يومنا ذلك، الشأن الذي يجعل من Resident Evil 2 لعب زعر ذات طابع حديث وممتع دون اهمال التوفيق الذي حققته اللعبة القديمة.

أما رسوميات اللعبة فتظهر رائعةً بشكل كبير، فكل الشخصيات تحمل واقعيةً هائلة لا سيما في تعابير الوجوه التي تعكس طابع اللعبة العام المخلوط بالدموية والرعب البحتّ. وهنا نستطيع أن نقارن بعضًا من تلك الجوانب مع لعبة Resident Evil 7، حيث بدا ترتيب شرطة مدينة Raccoon “ألطف” ، ان صح التعبير، من أن يكون قدّ مرّ بكارثة كفايروس يحوّل الناس الى زومبي.
أما في ذلك الجزء، أي Resident Evil 2، فإنّ ترتيب أجهزة الأمن يظهر واقعيًا أكثر، بحيث يتماشى مظهره الذي يعكس أن ثمة شيئًا جللًا قد وقع بشكل فعلي. كما أنّ الإنارة والظلال تلعب دورًا عظيمًا في ترقية رسوميات اللعبة وضد طابع الزعر الحقيقيّ فيها.
تحميل لعبة resident evil 2 remake
أما ملاحظتي السلبية الوحيدة بشأن رسوميات تلك اللعبة هي اضافة ما يعلم بالـ Film Grain، وهي عبارة عن نفوذ أشبه بتشويش التلفزيون الخفيف من أجل اضافة تجربة سينمائية، وذلك من الممكن أن يكون جيّد في عديدٍ من الأحيان لكني شاهدته مشتتًا في الأماكن المظلمة. ولحسن الحظ، يبقى خيار لإطفائه، لكني أحببت ذلك الخيار إلا أن ليس في مختلف الاماكن.

ويتميز كيفية اللعب بسلاسة وواقعية ممتازة تحسّن من التجربة العامة بطبيعة الوضع. فأسلوب التحكّم يعمل بصورةٍ جيّدة دون مشكلات، بحيث يتيح للاعب مقدرة التحكم والتجوّل قدرٍ هائل من الحريّة، حتى نحو التصويب. وذلك يناقض حال Resident Evil 7، حيث يوجد التصويب في Resident Evil 2 ضمن كاميرا الـ Third Person وهذا لإبقاء اللاعب يقظًا لمحيطه.
تحميل لعبة resident evil 2 remake
كما أن عامل الأكشن والاثارة أدنى حدةً من الأجزاء الأخرى، مثل Resident Evil 6، حيث أن سرعة اللاعب تظهر أدنى ما يضيف إلى الأجواء إرتباكًا، الشأن الذي أراه لصالح أي لعبة زعر. وذلك يظهر نحو مسعى اللاعب الهرب من قطعان الزومبي وسماع خطوات الخصوم التي تقترب لحظة في أعقاب لحظة دون نفع في مبالغة السّرعة.
كما يعتمد طريقة اللعب على الارتقاء في المستوى والرتب كما هو الوضع في النسخة القديمة من اللعبة، حيث أن الارتقاء في المستوى يجعل من تجربة اللعبة مشحونةً أكثر ومرعبةً بصورةٍ أضخم. حيث ان الارتقاء بالمستويات كفيلٌ بفتح مزيدٍ من أطوار اللعب التي تختبر مهارات اللاعب، الشأن الذي سيلقى اعجاب محبي الأجزاء القديمة من السلسلسة.

تحميل لعبة resident evil 2 remake
كما قرر المطورون اعادة تعيين طور B-Side، بحيث يمكن للاعب أن يختبر ذات الحكاية التي أنهاها إلا أن بشخصية غير مشابهة. فمثلًا، يكمل أحدهم طور الرواية بشخصية Leon، فسيكون باستطاعته انهائها مرةً أخرى بشخصية Claire، والعكس بالعكس. الشأن الذي يضيف إلى التنوّع في التجربة العامة للعبة ويقلل من الملل فيها، ناهيك عن بعض المهمات الاضافية هنا وهناك. كما يبقى طور لعب يعتمد على الصعوبة البحتة عن طريق ابطال الحفظ التلقائي لانجاز اللاعب (Auto-Save)، تمامًا كالأيام الخوالي.


متطلبات تشغيل اللعبه
الدنيا:
نظام التشغيل: ويندوز 7 ، ويندوز 8 ، ويندوز 10 (64 بت)
وحدة المعالج المركزي: i3-7100 أو أفضل.
الذّاكرة العشوائيّة: 4 غيغابايت.
كرت الرسوميات: GTX 750Ti أو أفضل
الموصى بها:
نظام التشغيل: ويندوز 10 (نسخ 64 بت)
وحدة المعالج المركزي: i5-7500 أو أفضل
الذّاكرة العشوائيّة: 8 غيغابايت.
كرت الرسوميات: GTX 1060أو أفضل

ملاحظة: اللّعبة لا تحتاج الإتصال الدائم بالإنترنت.
والان روابط تحميل لعبة resident evil 2 remake علي ميديا فاير
حجم اللعبه 15.4 Gb



تحميل لعبة resident evil 2 remake للكمبيوتر

تحميل لعبة resident evil 2 remake تورنت

تحميل لعبة resident evil 2 remake pc


Comments